العناية بالوزن بعد الولادة Secrets

Wiki Article

مناقشة أنواع وطرق منع الحمل المتاحة، حيث تعود الخصوبة والتبويض بشكل أسرع مما هو متوقع، وبالأخص عند النساء اللاتي لا يرضعن رضاعة طبيعية.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

إليك بعض النصائح التالية لمساعدتك على خسارة الوزن بشكل صحي:

تجنب شرب الكحول، حيث تقلل من فقدان الوزن ومن الممكن أن يتم طرح نسبة من الكحول في حليب الأم.

بقرب انتهاء فترة النفاس، تهتم السيدات بجلب أعشاب وبخور خاص لمنطقة المهبل من عند العطارين، ومن مكونات المغطس المهبلي أعشاب من:” كدباغ، والملح الخشن، وقشر الرمان” ويساعد هذا المغطس على تطهير مكان الجرح وتسريع اللتئامه، أما البخور فهناك ما يُعرف شعبيًا باسم بخور “كبو” للنفاس، والذي تبخر به السيدة مهبلها بعد انتهاء الأربعين، حيث يُعتقد أن له دور في تضييق المهبل ما بعد الولادة وخصوصًا الطبيعية.

يسبب تقلص الرحم أثناء الولادة التشنجات والآلام، إن الألم ينحسر مع الوقت، ويفضل سؤال الطبيب عن الأدوية المسكنة للألم الآمنة أثناء الرضاعة.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

القيام بدعم منطقة المعدة: خاصة عند العطس أو السعال أو الضحك، ومن الممكن القيام بذلك من خلال وضع يدك على منطقة البطن للإمساك به ودعمه.

الاستمرار بتقييم حالة الأم الصحية مع كل مراجعة طبية فيما يخص التغذية، والسلس البولي، والوظائف المعوية، والصداع، وآلام الظهر والصدر، وغيرها.

تنقل المرأة بين الشعور اتبع الرابط بالثدي الممتلئ قبل الرضاعة وبعدها إلى إختفاء هذا الشعور يدل ذلك على أن عملية الرضاعة ناجحة وتحدث بشكل سليم.

هل أنت مستعد للسيطرة على رحلتك الصحية؟ احجز موعدك الآن وابدأ طريقك نحو الصحة اليوم!

أيضا تستطيع المرأة التخفيف من الألم والانتفاخ عن طريق وضع قطعة قماش مبللة دافئة على المنطقة ومن الممكن أن يطلب الطبيب من المريضة استخدام أدوية مسكنة مثل ايبوبروفين للتخفيف من الألم أو حتى مضادات حيوية لتعالج العدوى والالتهاب.

تمسك الأم مؤخر العنق لطفلها لتساعده على التقام الحلمة بالطريقة الصحيحة من ثم تجعل حلمتها تلامس شفة الطفل العلوية وتنتظر حتى يفتح فمه بشكل كامل.

Report this wiki page